ديكور وتصاميم

اسقف الجبس الملونة تزين اسقف صالونات البيوت السعودية

في الديكور الداخلي، تحلُّ أسقف الجبس محلَّ تلك التقليديَّة، لكنَّها تحتاج إلى دراية أكبر عند توظيفها. مُهندسة الديكور الداخلي ضياء من مؤسسة “أبريز” للتصميم المنزلي، تُطلع قارئات “سيدتي. نت” في الآتي، على تصاميم الجبس المُلوَّن وكيفيّة اختيارها لتضفي جمالية على “ديكورات” المنازل.


أين يوظَّف الجبس المُلوَّن؟
| في سقف غرفة المعيشة: يُحقِّق حضور الجبس المُلوَّن في غرفة المعيشة ديكورًا حيويًّا، ولكن يجب مراعاة ألوان الأثاث، تلافيًا من تظهير مشهد مُعقَّد.

| في سقف الصالون: إن كان المنزل يضمُّ غرفة استقبال خاصَّة بالضيوف، يُمكن اختيار الجبس المُلوَّن للسقف، مع البعد عن الألوان الصارخة والجريئة لهذا الغرض. مثلًا: يمكن اختيار الجبس بلون محايد، كالرمادي بدرجاته.

| في سقف غرفة النوم: سواء كانت الغرفة خاصَّة بك أو بالأطفال، هي مكان يستوعب “ديكورات” الجبس المُلوَّنة، على أن تكون ناعمة.

| في سقف غرفة الألعاب: لا بُدَّ من أن يكون ديكور غرفة الألعاب غنيًّا بالألوان، سواء على الجدران أو السقف. وبالطبع، من المُفضَّل أن تكون الألوان مُشعَّة.

فوائد الأسقف المُلوَّنة
1. لا تُقيِّد الأسقف المُلوَّنة بطراز ديكور مُحدَّد، نظرًا إلى تعدُّد أشكالها.
2. تتحمَّل بين طبقاتها الإضاءة أو فتحات لتهوئة المنزل.
3. هي قابلة للتطويع حسب سنِّ شاغل الغرفة ووظيفتها. مثلًا: في غرفة نوم الطفل، يُمكن للجبس المُلوَّن أن يحوي رسومًا وزخارف…


4 أخطاء
في الآتي، الأخطاء التي تُصاحب اختيار أسقف الجبس المُلوَّنة:
التنويع غير المرغوب في الألوان، أو استخدام الألوان الصارخة التي تتسبَّب بتشويش في الرؤية أو رش السقف الجبسي بمادة لمَّاعة…
إضافة إنارة داخليَّة بشكل مُكثَّف للغاية، ما يجعل المكان يُشبه صالة الأفراح!
الإكثار من الطبقات الجبسية، بصورة تُضيِّق الغرفة.
اختيار ألوان غير جيِّدة سُرعان ما تبهت، ما يُشوِّه الديكور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق