العناية بالشعر والبشرةجمال

خلطات لتكثيف الشعر

الاهتمام بكثافة الشعر

يعتمد مظهر المرأة اعتماداً كبيراً على شعرها حيث تقوم غالبية النساء بجل الاهتمامات التي تعود بالنفع والجمال للشعر، كذلك فإنّ الكثير منهن يعاني من مشاكل عديدة في الشعر منها الشعر الخفيف الأمر الذي قد يزعجهن ويسبب لهن القلق المستمر ومحاولة البحث عن كافة الوسائل والطرق التي تزيد من كثافة الشعر وتحسن مظهره، وفي هذا المقال سنتحدث عن خلطات لتكثيف الشعر والتي تساهم في تحسين مظهر الشعر وتزيد من كثافته.

خلطات لتكثيف الشعر

  • مادة الجيلاتين: تعد مادة الجيلاتين من المواد التي تساهم بشكل كبير على زيادة كثافة الشعر وذلك لكونها من المواد التي يتغذى عليها الشعر، ويتم ذلك بخلط ملعقتين من مادة الجيلاتين وملعقتين من الماء مضافاً إليهما ملعقة من عصير الليمون وملعقة من هلام نبات صبار الألوفيرا، وتمزج جيداً ثم يفرك بها فروة الرأس وتترك مدة 60 دقيقة وبعدها يغسل بالماء.
  • خليط البصل والعسل: يعتبر البصل علاج ممتاز في منع تساقط الشعر وتحسين نسيج الشعر وزيادة كثافته، ويتم استخدام خليط البصل والعسل بأخذ بصلة وهرسها أو عصرها واستخراج ماء البصل ثم يضاف كمية قليلة من العسل وكمية قليلة من الزبادي، ثم تخلط معا وتوضع على فروة الرأس لمدة ساعة كاملة ثم تغسل بالماء.
  • الزيوت الطبيعية: تعد الزيوت الطبيعية من أهم المواد التي يمكن وضعها على فروة الرأس، حيث تساهم بشكل كبير في تحسين نوعية الشعر وكذلك تزويده بالمواد التي تغذية بالإضافة إلى أنها تقوم بعلاج كافة مشاكل الشعر التي يمكن أن يتعرض لها من تساقط او تلف وغيرها، ويمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأركان وغيرها الكثير، ويتم تكرار ذلك مرتين على الأقل كل أسبوع.
  • بذور الحلبة: يتم استخدام بذور الحلبة في علاج تساقط الشعر وبالتالي التحسين من كثافته، ويعود ذلك لكون الحلبة تحتوي على مضادات للأكسدة تحارب كل ما يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر، وتستخدم عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء وتركها حتى تلين ثم تصفى وتطحن البذور لتصبح كالعجينة ثم توضع على جذور الشعر وتترك لمدة 60 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد.
  • صبار الألوفيرا: يعتبر المادة الهلامية الموجودة في صبار الألوفيرا من العلاجات الفعالة والسهل تطبيقها، حيث يساعد في تعزيز بصيلات الشعر وزيادة كثافته كما يحافظ على لمعان وبريق الشعر، ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية من جل صبار الألوفيرا على فروة الشعر وتغطيتها بالكامل وتركها لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم تغسل بالماء.

نصائح هامه للحفاظ على صحة الشعر

  • تدليك فروة الرأس من وقت لأخر حيث يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية فيها، ويمكن الاستعانة بأحد أنواع الزيوت لتزويدها ببعض العناصر وتغذيتها.
  • استخدام أنواع الشامبو التي تناسب نوعية الشعر، كما يجب فرك فروة الشعر أثناء غسله بباطن الأصابع وليس بالأظافر.
  • تجنب تجفيف الشعر مباشرة بعد غسلة باستخدام مجفف الشعر الحراري وذلك لأن مسامات فروة الراس تكون ما زالت مفتوحة ويجب تجفيفه بعد مضي 30 دقيقة من غسله.
  • ينصح بقص نهايات الشعر بشكل مستمر ودوري خاصة عند ملاحظة وجود تلف في رؤوس الشعر وذلك يساعد على تقوية الشعر ويخلصه من التلف.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق