أشهر المأكولاتمطبخ
أخر الأخبار

طريقة جديدة لطهي الأرز تقلل 50%من سعراته الحرارية

لطالما حذرنا أطباء ومختصو التغذية من الإكثار من الأرز في الطعام كونه يحتوي على سعرات حرارية عالية تزيد من الوزن وهو الأمر الذي لا يمكن الاستهانة به عند كثير من السيدات.

في هذه المقالة لمجلة حبيبة أحببنا أن نعرض عليكم طريقة لطهي الأرز توصل اليها علماء من سيريلانكا عبر دراسة قالوا فيها أن هناك طريقة معينة لإعداد الأرز تخفض كمية السعرات الحرارية التي يحتويه بنسبة 50%.

وحسب الدراسة فإن السر في ذلك هو طريقة الطهي ومكون أساسي فيها وهو زيت جوز الهند الذي وحسب التعليمات لابد أن نقوم بإضافته إلى الماء المغلي قبل إضافة حبات الأرز، وأن ملعقة صغيرة من الزيت تقريبا كافية لكل نصف كوب من الأرز.

ويقترح الباحثون أنه يجب ترك الأرز يبرد في الثلاجة لمدة 12 ساعة بعد الطهي، ثم تسخينه في الميكروويف عندما يكون الشخص جاهزا لتناول الطعام.

وأشاروا إلى أن إضافة زيت جوز الهند وتبريد الأرز قبل استهلاكه يخلص حباته من نصف السعرات الحرارية، مقارنة مع طهي الأرز بالطريقة التقليدية، حسب موقع “بزنس إنسايدر” .

ويسعى الباحثون الآن لتكرار التجربة مع الأطعمة النشوية الأخرى الطبيعية مثل الخبز لمعرفة ما إذا كانت النتيجة نفسها يمكن أن تحدث أم لا. ويعرّض كثير من الناس حياتهم إلى الخطر بسبب طريقة طهي الأرز، الذي لا غنى عنه في أي منزل تقريبا، لكن بعض العلماء توصلوا إلى أن إضافة مزيد من الماء في القدر أثناء طهي الأرز أو حتى نقعه في الماء قبل طهيه بليلة، هي الطريقة المثلى للتخلص من سموم الزرنيخ الموجودة فيه.

وحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية، فإن الأرز يتعرض للتلوث بالمواد الكيماوية نتيجة للسموم والمبيدات الحشرية التي يمكن أن تظل في التربة لعقود.

ووفقا للتجارب العلمية، يمكن أن تكون الطريقة التي يطهى بها الأرز هي تقليل التعرض إلى هذا السم القاتل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق