اسرار النجاحاسرة و مجتمع

4 أسباب لفسخ الخطوبة المبكر .. تجنبوها

4 أسباب لفسخ الخطوبة المبكر .. تجنبوها

تختلف طبيعة الرجال والنساء، وطريقة تعاطي كل منهما مع الأحداث المحيطة به، كما تتباين ردود الفعل على العلاقات العاطفية التي يمر بها كل منها.

ويفاجأ الكثيرون بأصدقائهم وأقاربهم، من الرجال والنساء، ينهون علاقاتهم العاطفية في مراحل متقدمة من اعلان الخطوبة، دون سابق إنذار؛ الأمر الذي يستدعي إلقاء الضوء على مسببات السلوك المباغت.

واتفقت معظم الدراسات، على أن هناك 4 أسباب أساسية، وراء إقدام الأشخاص على إنهاء علاقاتهم بشكل مباغت، قد تزيد بفعل ظروف إضافية، لكن تبقى هي السر الأساسي وراء هذا التصرف.

– يخشى الحب:

بعض الرجال يشعرون بالخوف عند الوقوع في الحب معتبرين أنه ضعف لا يجب أن يسيطر عليه، لذلك فحين يبتعد الرجل فجأة، فإنه يحاول بذلك الهروب من ذلك الشعور بالضعف المخيف.

– المطاردة:

السبب الثاني الذى يدفع الرجل للتخلي عن حبه للمرأة فجأة، هو أن تكون شخصية ملحة، وتطارده دائما، فالرجل بطبيعته يميل إلى الصيد، ويحب المرأة غير المتاحة.

– التوتر:

أحيانا يكون التوتر هو سبب التوقف عن الحب فجأة، لأن بعض الرجال يشعرون بالقلق عند اتخاذ خطوات ارتباط جادة، وهذا يجعلهم يشعرون بأن عليهم التفكير من جديد في الأمر، وإنهاء العلاقة.

– التقييم:

أخيرا ينهي الرجل العلاقة، لأنه يشعر بأن هناك شيئا بحاجة إلى إعادة تقييم، ربما بسبب شعوره بعدم التوافق مع حبيبته، أو لعدم تأكده من مشاعره تجاهها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق