ملابسموضة وأزياء

للمحجبات .. لاترتكبى هذه الاخطاء !!

هناك الكثير من الاخطاء التى تقع فيها المحجبات دون قصدٍ، وبالرغم من أن كل امرأةٍ ترغب بالظهور دائما أنيقةً إلاّ أن الحجاب يحتاج الى عنايةً خاصةً للظهور بشكلٍ معتدل وأنيقٍ لذا عليكِ التعرف على 8 أخطاء ترتكبنها المحجبات ضد الموضة، وتذكّري أن تتجنبيها

المبالغة فى استخدام الماكياج:
مما يفقد الحجاب رونقه، لذا يمكنك وضع المساحيق التى تخفي عيوبَ الوجه وتظهر مواطن جماله لكنّ اللجوء للماكياج طوال الوقت ووضع كمياتٍ كبيرةٍ منه أمرٌ ينتقص من جمالك بدلاً من أن يضيف إليه، كذلك إختيار الألوان المناسبة للبشرة وللمناسبة للأزياء أمرٌ يجب الإنتباه له جيداً،

الإستخدام العشوائى للأكسسوارات:
ترتدي بعض الفتيات سلاسلاً أو عقوداً عدةً بالإضافة إلى حلقٍ إذا كانت ربطة الإيشارب تسمح مع بعض الأساور أو الخواتم وساعةٍ ذهبيةٍ أو ملونةٍ مما تبدو الفتاة معها فى غاية الفوضى فتفقد مظهرها الخاص حيث إن اختيار كل فتاةٍ للأكسسوار الذى يناسبها ينمّ عن شخصيتها، أما فوضى الأكسسوارات فتضيع تلك الميزة.

الطبقات المتعددة من الطرح:
فهي تعطي حجماً مضاعفاً للرأس لذلك هى مرفوضةٌ أغلب الوقت والأفضل استخدام طرحةٍ واحدةٍ والألوان والنقشات متعددةٌ ومتوفرةٌ فلا داعٍ إذن لمحاولة مزج ألوانٍ مع بعضها ما دام التنوع موجودٌ، وإذا أردتِ وضع أكثر من طبقةٍ فيكفي بندنةٍ تحت الطرحة لا أكثر.

المبالغة فى استخدام الماكياج:

وهذا يفقد الحجاب رونقه، لذا يمكنك وضع المساحيق التى تظهر مواطن جماله وتخفي عيوبَ الوجه لكنّ اللجوء للماكياج طوال الوقت ووضع كمياتٍ كبيرةٍ منه أمرٌ ينتقص من جمالك بدلاً من أن يضيف إليه، كذلك إختيار الألوان المناسبة للبشرة وللمناسبة للأزياء أمرٌ يجب الإنتباه له جيداً،

الإستخدام العشوائى للأكسسوارات:

ترتدي بعض الفتيات عقود او سلاسلاً عديدة بالإضافة إلى حلقٍ إذا كانت ربطة الإيشارب تسمح مع بعض الخواتم اوالأساور وساعةٍ ملونة اوذهبيةٍ  مما تبدو الفتاة معها فى غاية الفوضى فتفقد مظهرها الخاص حيث إن اختيار كل فتاةٍ للأكسسوار الذى يناسبها ينمّ عن شخصيتها، أما فوضى الأكسسوارات فتضيع تلك الميزة.

الطبقات المتعددة من الطرح:

حيث انها تعطي حجماً مضاعفاً للرأس لذلك هى مرفوضةٌ أغلب الوقت والأفضل استخدام طرحةٍ واحدةٍ والألوان والنقشات متوفرة ومتعددةٌ  فلا داعٍ إذن لمحاولة مزج الكثير من الألوانٍ مع بعضها ما دام التنوع موجودٌ، وإذا أردتِ وضع أكثر من طبقةٍ فيكفي بندنةٍ تحت الطرحة لا أكثر.

الإعتماد على الملابس المفتوحة:

أو غير المناسبة للحجاب مثل الجنلة القصيرة والفستان المكشوف وما شابه ومحاولة التحايل بأكثر من قطعةٍ من الملابس كي تلائم المظهر المطلوب، بينما الملابس التى تناسب الحجاب متوفرةٌ سواءً فى المحلات الاخرى او كأزياءٍ للمحجبات  .

عدم اختيار القياس المناسب:

الكثير من الفتيات يرتدين موديلاتٍ واسعةٍ بمقاسٍ أكبر من اللازم فتبدو الفتاة مهملة المظهر به أو أن تلجأ الى القطع الضيقة فتبدو بمظهرٍ يثير الجدل والنقد والأفضل دائماً أختيار القياس الملائم والمعتدل  للجسم فى الموديلات المنسدلة، أما في الموديل المجسم فيفضل انتقاء قياسٍ واحدٍ أكبر.

الألوان الموحدة:

كأن تكون معظم ملابسها من لونٍ واحدٍ كالأصفر او البمبي وغيرها وقد يكون الأمر مقبولاً مع البيج وأمثاله من الألوان الهادئة مع الحرص على كسر درجة اللون بآخرٍ واضحٍ، أما الألوان الزاهية فهي تشوه المظهر تماماً.

المبالغة فى ارتداء الألوان الساطعة:

كالبرتقالى والتركواز والفوشيا والأحمر بأكثر من قطعةٍ من الملابس والأفضل لمن تميل لتلك الألوان أن تختار قطعاً تدخل من ضمنها أحدى هذه الألوان ولا تكررها فى قطعة اخرى فى نفس الوقت او الطرحة  .

ارتداء البدي الملاصق للجسم:

يعمدن الكثيرٌ من الفتيات إلى لبس البدى الملاصق للجسم تحت الملابس ذات المنتهية عند الكتف وما شابه او الحمالات  وإذا كنتِ تتبعين هذا الستايل، يفضل أن تختاري البلوزة اوالقميص  لأنها أكثر أناقةً أو البدي القطني متوسط الضيق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق