جمالمكياج
أخر الأخبار

كيف تضعين الآيلاينر حسب شكل العين

 

يعد رسم العينين بالأي لاينر احد اصعب المهام التي تواجه اي فتاة أو سيدة حيث تختلف طريقة وضع ورسم العين تبعاً لشكلها الخارجي حيث يتوجب على الفتاة أن تميز نوع وشكل عينيها حتى تُحسن رسمها بالاي لاينر .

في هذا الموضوع جمعنا أشكال العين المختلفة وقدمنا نصائح بالطريقة الصحيحة لرسم العين فيها حيث ستساعد هذه النصائح في تعزيز وإبراز الشكل الجمالي لعين الفتاة بشكل يجعلها أكثر جاذبية ، تابعي معنا في مجلة حبيبة هذه النصائح وأخبرينا ان كانت قد أفادتك أم أن هناك بعض الملاحظات والتساؤلات التي تحتاج لإجابة وراسلينا عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لمجلة حبيبة .

1-  العيون الضيقة:

هذا الشكل من العيون يحتاج إلى آى لاينر عريض نسبيًا ليخفى حجم الجفن العلوى الصغير، لذلك قومى بوضع الآى لاينر بشكل رفيع قليلًا من الداخل، ثم قومى بزيادة عرضه من الخارج مع مراعاة شكل الكات آيز الصغير نسبيًا و”السحبة” الخاصة به، ولا تنسى استخدام قلم كحل داكن فى الجفن السفلى ولكن من آخره فقط.

العيون الضيقة
                                         العيون الضيقة

2-العيون اللوزية:

إن كنتِ من أصحاب العيون اللوزية فأنتِ تملكين زوايا متساوية فى العيون من الداخل والخارج، لذلك حاولى أن ترسمى خط آى لاينر رقيق واسحبيه على نهاية العين ولا تزيدى فى طول الخط إلى خارج العين.

العيون اللوزية
                                العيون اللوزية

3-العيون الواسعة الطويلة:

هذا الشكل من العيون به جاذبية خاصة ومساحات كثيرة، لذلك حاولى أن تبرزى هذا الطول من خلال وضع الآى لاينر بخط متوسط واسحبيه إلى الزاوية الخارجية بنسبة بسيطة، ولا تنسى استخدام قلم الكحل فى الجفن السفلى، ولزيادة جمال عينيكِ يمكنك اختيار شكل “السموكى آيز”.

العيون الواسعة الطويلة
                                    العيون الواسعة الطويلة

4-العيون الواسعة:

يتناسب مع هذا الشكل من العيون استخدام الخط المتساوى من الآى لاينر من الداخل إلى الخارج مع سحبة بسيطة من الزاوية الخارجية، وضعى قلم الكحل الداكن من منتصف الجفن السفلى، ولا تنسى وضع الماسكرا لتحصلين على شكل أكثر جاذبية.

العيون الواسعة

 

العيون المتباعدة:

تعطي العيون المتباعدة مجالاً أكبر لوضع طبقات أكثر من الظلال. باستخدام فرشاة خاصة، ضعي ظلاً للعيون بأحد الألوان الميتاليكية ، حاولي تنعيم أية خطوط زائدة من ظل العيون باستخدام فرشاة رقيقة. ثم استعملي نفس الفرشاة لوضع البرونز البرتقالي لتحددي الجفن ثم لتمزجي كل الألوان. لا يمنح البرونزر العين دفئاً فقط بل يساهم في إزالة الظل الطبيعي الذي تسببه عظمة الحاجب.

 

 

العيون المتقاربة:

العيون المتقاربة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين قصيرة وهنا ينصح ببدء خط تحديد العين من منتصف الجفن وليس من الداخل مع سحب خط التحديد بشكل سميك للخارج والهدف من المكياج لهذا النوع من العيون هو جعلها تبدو أكبر لكي يتم غض النظر عن قربها من بعضها. استعملي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينك. ثم تدرجي في وضع الظلال من الفاتح إلى الغامق نحو الزاوية الخارجية للعين (استعملي الألوان من نفس المجموعة)،  فهذا التدرج يساعد على المباعدة بين عينيك.

 

العيون الغائرة:

العيون الغائرة هي العيون المختبئة للداخل والتي تقل فيها مساحة الجفن، وهي أشبه بعيون النجمة جينيفر لورانس. السر في إبرازها هو رسم خط التحديد بمحاذاة الرموش العليا تماما ويفضل عند خط الرموش إن أمكن. ونظرا لأن الجفن قصير، فلا داع لزيادة سمك خط التحديد بشكل زائد بل اكتفي بزيادته عند الأطراف. تجنبي أيضا تحديد خط ماء العين السفلي حتى لا تضيق العين أكثر ويمكنك أيضا عمل رسمة عيون القطط لكن من الأسفل، أي أن يتم رسم خط التحديد أسفل الرموش العليا مع مد خط التحديد للخارج.

صورة ذات صلة

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق